شبكة المعلومات الجديدة


الاعلام الشعبي






الاعلام الشعبي
ريما البدري
مع ثورة العلوم المعرفية في ميدان صناعة المعرفة الرقمية تطورت وسائل الاتصال بسرعة هائلة .. ونتج عن ذلك ظهور وسائط التواصل الاجتماعي التي بدأت كمنافذ للتواصل بين الاصدقاء والمعارف وتوسعت لكسب المزيد من الاصدقاء والمعارف لاغراض بعضها اخلاقي وبعضها لا اخلاقي
وشكل الدافع اللا اخلاقي (التعارف بين الجنسين) العنصر المركزي في اتساع مستخدمي وسائط التواصل بشكل هائل في فترة قصيرة جدا قياسا الى اي اختراعات او اكتشافات على مر التاريخ .. 

ولكن هذه الوسائط شكلت بالنسبة للنشطاء والمهمومين بالشؤون العامة بكل تفرعاتها نافذة لا سابق لها كوسيط اعلامي سياسي لنقل الراي والافكار والمعلومات ووجهات النظر الى الجمهور وبذلك امتلكت الشعوب لاول مرة بالتاريخ وسيلتها الاعلامية (المجانية) واصبح يطلق عليها اكاديميا (الاعلام الشعبي) وهذا الاعلام الشعبي البعض يستخدمه بشكل كفوء ومؤثر ويساهم ايجابا في التحولات والاحداث الجارية في المجتمع .. 

والبعض (الاغلبية) ما زالوا يستخدموه في قضايا خاصة (اجتماعية) بين الاقارب والاصدقاء .. والبعض ما زال يستخدم هذه الوسيلة في اتجاهات غير اخلاقية .. والسؤال : كيف يمكن للمهتمين بالشؤون العامة (بكل تفرعاتها او اي جزء منها) استخدام هذه الوسيلة الاعلامية الشعبية بكفاءة وفعالية لتحقيق الاهداف التي تساعد على تطوير وتنمية المجتمع ؟؟

ليست هناك تعليقات