المجتمع الافتراضي من ظواهر الاعلام الجديد المجتمع الافتراضي
المجتمع الافتراضي من ظواهر الاعلام الجديد المجتمع الافتراضي
د, ريما البدري
ادى التطور الهائل في الاعلام الجديد الة نشوء ظاهرة المجتمع الافتراضي والشبكات الاجتماعية: وهي عبارة عن مجموعة من الأشخاص يتحاورون ويتخاطبون باستخدام وسائل الإعلام الجديد، لأغراض مهنية أو ثقافية أو اجتماعية أو تربوية، وفي هذا المجتمع تتميز العلاقات بأنها لا تكون بالضرورة متزامنة، والأعضاء لا يحضرون في نفس المكان، والتواصل يتم دون الحضور، وقد يكون المجتمع الافتراضي أكثر قوة وفعالية من المجتمع الحقيقي، وذلك لأنه يتكون بسرعة، وينتشر عبر المكان، ويحقق أهدافه بأقل قدر من القيود والمحددات.
من ظواهر الاعلام الجديد تفتيت الجماهير: مع التعدد الهائل والتنوع الكبير الذي لم يسبق له مثيل في التاريخ فقد بدأ الجمهور يتفتت إلى مجموعات صغيرة، بدلاً من حالة الجماهير العريضة لوسائل الإعلام التقليدية، وهكذا انتقل الإعلام إلى مرحلة الإعلام الفئوي والإعلام المتخصص
التعليقات على الموضوع